جامعة الملك سعود تدشِن القبول الإلكتروني في معهد اللغة










الرياض


بدأ معهد اللغة العربية في جامعة الملك سعود التشغيل الفعلي لخدمة القبول الإلكتروني وأصبح بإمكان الراغبين في الالتحاق في المعهد أن يقدموا طلبات التسجيل مباشرة من خلال موقع المعهد على شبكة الإنترنت، وذلك لأقسامه الثلاثة وهي: قسم إعداد المعلمين، قسم تدريب المعلمين، قسم اللغة والثقافة.


وقال مدير إدارة التطبيقات في عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات، وهي الجهة المنفذة المهندس فيصل العكشان بأن «هذا النظام سيوفر الكثير من الوقت والجهد للمتقدمين والعاملين في المعهد على السواء، وسيضمن بأن تكون البيانات دقيقة وكاملة بالمقارنة مع الأسلوب الورقي المعتمد سابقا».


وأضاف «النظام الذي تم تنفيذه بمتابعة حثيثة من عميد عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات الدكتور يوسف العوهلي وبإشراف من المسؤولين في معهد اللغة العربية بقيادة عميد المعهد الدكتور سعد القحطاني سيسمح للمتقدمين اختيار القسم المطلوب التسجيل فيه، وملء البيانات بسهولة فائقة. كما يمكنهم بعد ذلك الاطلاع على الطلب، وما تم عليه من إجراءات دون الحاجة لمراجعة إدارة المعهد».


وتمكن الخدمة الإلكترونية للمتقدمين تحميل الملفات الخاصة ببياناتهم مباشرة من خلال الموقع مثل الصورة الشخصية وصورة جواز السفر والتقارير والخطابات المطلوبة حسب نوع التسجيل، ويمكنهم لاحقا مراجعة هذه البيانات للتأكد من وجودها عند متابعة الطلب. يذكر أن عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات في جامعة الملك سعود تقدم العديد من الخدمات التفاعلية لمختلف العمادات والكليات والأقسام في الجامعة بهدف إنشاء بيئة معرفية شاملة بتعاملات إلكترونية فعالة ومتكاملة لكافة منسوبيها.